شبكة منتديات القنطرة
مرحبا بكم في منتدى شبكة منتديات القنطرة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثمركز القنطرة رفع الصور التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1043 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مرتضي الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7104 مساهمة في هذا المنتدى في 2165 موضوع
تصويت
ما رئيكم في كون كل جمعة جمعة توعية و تحسيس حول أفة المخدرات عبر الشبكة وعبر الفايسبوك
انا مع هذه الفكرة
86%
 86% [ 393 ]
انا ضد هذه الفكرة
7%
 7% [ 30 ]
بدون راي
7%
 7% [ 33 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الأن بتوقيت الجزائر
Météo El Kantara
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى القنطرة
Copyright©2010-2011
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


شاطر | 
 

 رسالة شهر رمضان من خلال صلاة التهجد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بختاتو أبو رشاد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 188
العمر : 53
المزاج: : عادي
نقاط : 2827
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
وسام الاول:


مُساهمةموضوع: رسالة شهر رمضان من خلال صلاة التهجد    الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 19:59

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد فحديثنا سيكون عن رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد
إن رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد هو دعوة من أجل السعي إلى بلوغ أعلى المراتب في العبادة وهي عبادة الصلاة طبعا ولأن التهجد القليل من يقوم به لأنه الأصعب في ظن أهل الكسل والخمول طبعا وهو الأسهل و الأيسر لم علم عظمة الأجر والثواب.
و رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد ارتق في صلاة وبصلاتك ،لأنه إذا كانت جهنم سفلى فإن تارك الصلاة هو الذي يذهب إليها أما أنت المقيم الصلاة خاصة صلاة التهجد فإنك سترتقي لأن الجنة درجات عليا و أعلى الدرجات هي درجة الفردوس وتحتها الدرجة السادسة هي عدن فالتهجد يوصلك إلى الدرجات أعلى في الجنة فلا تترك الصلاة و التفوق في الصلاة إن استطعت إلى ذلك سبيلا وكن في العبادة من أهل الهمة و الرفعة و الفطنة وليس من أهل الكسل والغفلة ولأن هناك باب للصلاة في الجنة لأن المتعارف عليها في ديننا الحنيف الإسلام والسنة الشريفة أن الجنة لها ثمانية أبواب و من بينها باب الصلاة و صلاة التهجد رسالتها أدخل من هذا الباب وكن ممتاز في الصلاة وليس من المقبوحين ومن الذين يتركون الصلاة فيهان يوم الحساب .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد أن لا تكون من الذين يقولون نحن لم نأخذها لا دنيا و لا دين أو الكثير الوساوس في أداء الصلاة لأن الشياطين تسوق أمخاخهم بل ٌقل أنا لها و استطيع القيام بكل صلاة نافلة وأصاحب الملائكة وأتعوذ بالله من وساوس الشياطين ما ظهر منها وما بطن وقل أنا لي القدرة و الرغبة في أداء صلاة التهجد ولو مرة في العمر بل مرة في العشر سنوات بل مرة في خمس سنوات بل مرة كل سنة بل مرة كل ستة أشهر بل مرة كل فصل بل مرة كل شهرين بل مرة كل شهر بل مرة كل 15 يوم بل مرة كل الأسبوع بل مرة كل ثلاثة أيام بل مرة كل يوم إلى أن تصل إن شاء الله إلى جنة الفردوس .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد تأمل قول الله في سورة المدثر الآية 26 و الآية 27 و الآية 28 و الآية 29 :
سأصليه سقر 26 و ما أدراك ما سقر27 لا تبقي و لا تذر 28 لواحة للبشر 29
و تأمل قول الله في سورة المدثر الآية من الآية 42 إلى الآية 48 :
ما سلككم في سقر 42 قالوا لم نك من المصلين43 ولم نك نطعم المسكين 44
وكنا نخوض مع الخائضين 45 وكنا نكذب بيوم الدين 46 حتى أتانا اليقين 47
فما تنفعهم شفاعة الشافعين 48
الرسالة واضحة صل صلاة التهجد وكل الصلوات المفروضة و المستحبة و النافلة ولا تكذب بيوم الدين و لا تخض مع الخائضين لأن الصلاة ليست سراب هي اليقين و هي الدليل على الإيمان صل حتى لا تكن من أهل سقر التي فيها فيها العذاب و الألم و الحسرة وفيها ملائكة شداد غلاظ لا يعصون الله عز وجل عدتهم الفتنة أي العذاب لتاركي الصلاة والرسالة أوضح تقول أن الصلاة الزائدة مثل صلاة التهجد هي من تشفع و هي النفع أما ما يضر هو ترك الصلاة والرسالة تقول إياك أن تسأل من طرف الملائكة الموجودون في سقر الذين يسألون كيف وما الذي جعلك وسلكك إلى جهنم فتجيب لم أكن من المصلين
لهذا رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد كن من المصلين
لأن المواظبة على الصلاة و القيام بها يسيرة وعدم القيام بها يوم القيامة عسيرة و عسرها يوم تنزل أسفل السافلين في جهنم سقر إذن إياك أن تكون كسول أو جهول .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد أن حياتك كلها لله و أن عبادة الصلاة جائزة ليلا ونهارا وحتى في ساعات متأخرة من الليل لأن باب الله مفتوح في كل الأوقات ولأن ألذ العبادات التي يقوم بها القلة وفي الأوقات الصعبة فهم أحباب الله فكن بصلاة التهجد من الأخيار و المحبوبين عند الله حتى تتلذذ بالإيمان ومناجاة الله في سكون الليل وسحر الليل في عبادة الله .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد أن هذه الصلاة دليل حبك لله لأن جنبك يتجافى عن المضجع حبا في الله إن من الناس من لا يستطيع أن يتنازل عن حبه للنوم وهناك من المؤمنين من هو مستعد لتخلي عن النوم وطرده من أجل الله و في سبيل الله وبغية مرضاة الله وخوفا من الله وطمعا في مغفرته و طلبا لثواب و عفوا من العقاب فكن أنت من القائمين بصلاة التهجد في رمضان و غير رمضان .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد أن كلمة مستحيل الرقي في الصلاة وخاصة صلاة التهجد والقيام كلمة مستحيل يقولها إنسان لا يريد أن يعمل أو يبذل جهد فصلاة التهجد مدرسة للقضاء على الكسل .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد اسع في طلب الآخرة جنة الفردوس كن من أهل الطموح و لا تكن مع أسفل السافلين الذين لا أخلاق لهم ولا دين و لا همة و لا عزيمة المتبعين الأهواء الضالة يجب أن تقود نفسك إلى عالم الإيمان ونور الله و التصديق بالوحدانية و الإفراد بالعبادة لله دون سواه لأنه رب الناس و إله الناس و ملك الناس ذو الجلال و الإكرام العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ الذي له الأسماء الحسنى .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد لا تجعل النوم إله تعبده من دون الله فإن من الناس من يفضل النوم على صلاة الفرض المكتوبة فما بالك بصلاة التهجد و التهجد في معناه اللغوي هو دفع النوم رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد ادفع النوم لتنال الراحة يوم الأهوال و يوم تقوم القيامة يوم الفزع الأكبر لا تكن كما نقول بالعامية الجزائرية " مغدور عافية " .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد كن من المرابطين في محراب الصلاة.
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد كن من الذين ينالون علامات متميزة في الصلاة و لا تكن من أهل صفر في الصلاة.
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد املآ صحيفتك التي يكتبها الملائكة بصلاة التهجد وخاصة بعد شهر رمضان وفي رمضان وكل العمر .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد اجعل الملائكة يحضرون صلاتك و ينظرون إلى بيتك وفيه نور صنعته صلاة التهجد في الليل لأن من قيام الليل .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد تعلم ترك النوم من أجل الله عز وجل لأن التهجد لا يكون إلا بعد النوم يقال : تهجد إذا قام بعدما نام وهجد إذا نام . وقال الحسن البصري عن صلاة التهجد : هو ما كان بعد العشاء، ويحمل على ما كان بعد النوم.
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد لا تنسى النافلة بل كل النوافل و خاصة نافلة الصلاة بعد النوم لأنها تعتبر فضيلة زائدة على سائر الفرائض فرضها الله عليك فيعلو مقامك عند الله رب العباد لأن الله عز وجل يقول في سورة الإسراء الآية 79 :" ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا". فإجعل التهجد نافلة اقتداء بالرسول وتطبيقا لما جاء في القرآن الكريم فصلاة التهجد حسب هذه الآية ليست فريضة لأن الله لم يقل عليك بل قال لك لهذا قال العلماء بأنها نافلة و الله أعلم لهذا لا يجب ترك النوافل فهي حصن منيع لصلوات الفرائض وفيها أجر وتجبر نوعا ما بعض النقائص في الصلوات المفروضة و الله أعلم .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد اسع إلى هذه الصلاة وما يشابهها فإن لم تكن تمحو الذنوب فعلى الأقل تزيد الحسنات و ترتقي في الدرجات إلى أن تدخل الجنات و تزحزح من النار و ذلك هو الفوز العظيم خير من البكالوريوس وخير من الليسانس و خير من الماجستير وخير من الدكتوراه وخير السيارات الفخمة الغالية وخير من القصور وخير من الذهب و الفضة وخير من الألماس و خير من اللؤلؤ و المرجان وخير من أموال الدنيا ومخير من العملة الصعبة سواء كان يورو أو دولار أو ين وخير من الشهرة و الأضواء وإلى آخره من شهوات الدنيا الفانية .
رسالة شهر رمضان الكريم المعظم من خلال صلاة التهجد صل بعد ما تنام القيلولة انهض و أجني ثمار الحسنات بالركوع والسجود لله قبل صلاة العصر و انتفع بكل الأوقات قبل النوم وبعد النوم لأن العبادة في الإسلام 24 ساعة على 24 ساعة من المهد إلى اللحد ولأن لا أحد يضمن حياته أو يعرف ساعة موته.
هذا ما وفقني الله لكتابته و أدعو الله أن يتقبل منا على الرغم أنني لم أعط موضوع صلاة التهجد حقه إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان أللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا إتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
riadh
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 10
العمر : 25
نقاط : 1811
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: رسالة شهر رمضان من خلال صلاة التهجد    الإثنين 13 يناير 2014 - 20:56

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كرمانة سالوني.
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد المساهمات : 73
العمر : 26
نقاط : 1877
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: رسالة شهر رمضان من خلال صلاة التهجد    الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:13

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة شهر رمضان من خلال صلاة التهجد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات القنطرة :: القسم الإسلامي :: منتدى الشريعة و الحياة-
انتقل الى: