شبكة منتديات القنطرة
مرحبا بكم في منتدى شبكة منتديات القنطرة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثمركز القنطرة رفع الصور التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1043 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مرتضي الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7099 مساهمة في هذا المنتدى في 2160 موضوع
تصويت
ما رئيكم في كون كل جمعة جمعة توعية و تحسيس حول أفة المخدرات عبر الشبكة وعبر الفايسبوك
انا مع هذه الفكرة
86%
 86% [ 393 ]
انا ضد هذه الفكرة
7%
 7% [ 30 ]
بدون راي
7%
 7% [ 33 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الأن بتوقيت الجزائر
Météo El Kantara
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى القنطرة
Copyright©2010-2011
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


شاطر | 
 

 أول موقع يهتم بالسياحة على مستوى ولاية بسكرة “شبكة منتديات القنطرة”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adel Boukhsara
مدير منتدى القنطرة
مدير منتدى القنطرة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2768
العمر : 25
المزاج: : عادي
مكان الإقامة : القنطرة
نقاط : 8317
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

مُساهمةموضوع: أول موقع يهتم بالسياحة على مستوى ولاية بسكرة “شبكة منتديات القنطرة”   الجمعة 23 يناير 2015 - 11:40




بعدما أصبحت مؤخرا المنتديات والمواقع الالكترونية أهم وسائل الترويج للسياحة ونشرها على نطاق أوسع
 
بداية  من  هو عادل بوخسارة   ؟


عادل بوخسارة هو ذاك الإنسان المتفائل بكل ما هو حوله رغم الصعوبات التي مر عليها، 21 سنة مهتم بالسياحة وإخراج أفضل ما في الناس من مواهب ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم ، يسعى دائما إلى نشر الوعي السياحي  والتنمية المجتمعية وبالتالي المساهمة في نشر ثقافة التراث الجزائري الأصيل و الذي يعكس مختلف الحضارات  التي مرت عليها بلد المليون ونصف مليون شهيد .


كيف دخل عادل مجال الإعلام السياحي   ؟ 


دخلت  إلى المجال الإعلام السياحي لحبي لبلادي ومدينة القنطرة التي سحرتني بجمالها  و تميز مناظرها الطبيعة  بلوحة فنية تجمع بين اخضرار  الشمال الجزائري و جبالها الصخرية الضخمة و التي تميز المناطق الداخلية ناهيك عن واحاتها النخلية والتي تعكس سحر عمق صحرائنا الشاسعة ، إذن تعتبر  مدينة القنطرة وجهة سياحية بامتياز لامتزاجها بخصائص أهم الأقاليم الجزائرية،   وليس أنا فقط من أعجب وذهل لهذا  فالعديد من الكتاب والشعراء كانوا  يزورن  المدينة من اجل الكتابة ونذكر منهم  محمد بوكرش و  محمد العيد آل خليفة .


كنت أول من أسس شبكة ومنتديات القنطرة ” بسكرة » للأعلام السياحي، وتتولى إدارة المنتدى حاليا هل يمكن أن تحدثنا عن ذلك ؟؟


منتدى شبكة ومنتديات القنطرة تأسست في 16 اكتوبر2009 بمناسبة الذكرة 48 لمجازر 17 اكتوبر 1961 بفرنسا والذي تسمى مجزرة باريس،  صحيح المنتدى متخصص في مجال  الإعلام السياحي في المنطقة لكن هذا لا يعني أننا أهملنا الجوانب  الأخرى  على غرا ر المجالات ( الاجتماعية ، الثقافية ، الرياضية ، الإسلامية ، التكنولوجية ، الصحية ، المحلية ، الدراسية ، ….. إلخ). واحتفلنا منذ فترة وجيزة بالذكرى الخامسة لتأسيسه و تم تقيم حصيلة خمس سنوات من العمل والاجتهاد و كانت الإحصائيات والأرقام مذهلة.


حسب مديرية السياحة لولاية بسكرة يوجد ارتفاع محسوس في عدد السياح الوافدين على مدينة القنطرة ، هل يرجع ذلك إلى المنتدى و الترويج السياحي الذي تقومون به ؟


تشتهر مدينة القنطرة على طول العام  باستقبال الزوار وهذا راجع إلى العديد من الأسباب و بينها المنتدى الذي ساهم إلى حد ما في نشر الوعي السياحي والتعريف بالمنطقة أكثر، لكن لا يمكن إنكار وجود أسباب وعوامل أخرى جعلتها قطب سياحي بدون منازع  حيث تعتبر مدينة القنطرة نقطة عبور بين الشمال و الجنوب وكل من يمر عليها تستوقفه مناظرها الساحرة  وتجبره على أن يتمتع بعذوبة طبيعتها المتميزة والفريدة من نوعها .  كما أن  المنتدى ساهم في استقبال العديد من الزوار من داخل وخارج الوطن وذالك بتنظيم ملتقى وطني حول السياحة بالتنسيق مع مديرية السياحة والجمعيات السياحة الناشطة في المنطقة .


مدينة القنطرة هي مدينة تاريخية وأثرية يعود تأسيسها إلى العهد الروماني، ممكن لمحة بسيطة عن المنطقة ؟


بالنسبة لتسمية القنطرة بهذا الاسم فكل المؤشرات تشير إلى وجود احتمال واحد لا ثاني له وهو أن القنطرة تعتبر حلقة وصل بين التل والصحراء في هذه المنطقة فاعتبرت بمثابة الجسر الواصل بينهما  ، كما سميت في العهد الروماني ب «كالكيومهركلوس» ومعناها « قدم هرقل»  انتسابا للإمبراطور الروماني الذي كان يحكم الجزائر أنداك  وهذا تقديسا لقوته وشجاعته .
أما عن بناء المنطقة  القنطرة فكان ذلك أيضا خلال  العصر الروماني وكانت مركز حضاري في المنطقة، وكانت تُعرف باسم «الجاثي كالكوس» أي «حذاء هرقل» ويقول المؤرخون أن الرومان فتحوا ممرا عبر الجبال وبنوا الجسر الشهير لتسهيل حركة الناس ومرور البضائع والقوافل التجارية .
كما صنفت القنطرة كموقع تراثي وطني من طرف وزارة الثقافة الجزائرية بسبب تواجد أثار الرومان الباقية كالجسر الروماني المتبقي وسط الفج المشهور.


ماهي انطباعات السياح الذين التقاهم عادل في هذا الصرح السياحي و المعلم الأثري الذي يعكس التراث الصحراوي الأصيل   ؟


كانت انطباعات  السواح الذين  التقيت بهم عديدة ، فهناك من تعجب بمناخ مدينة القنطرة وهناك من لم يصدق تساقط الثلج  ويرى البعض الأخر أن المدينة هي لوحة فنية طبيعية وسياحية أبدع في تصميمها ورسما الخالق المصور الله سبحانه وتعالى   والكلمة المشهورة عند اغلب الزوار هي مدينة القنطرة جنة فوق الأرض.


ما كان شعور  عادل بوخسارة وهو يتلقى  تكريمات عديدة نظير جهوده في إدارة المنتدى ومساهمته الفعالة  في الإعلام الثقافي والسياحي   ؟


كان شعوري لا يوصف عندما اخدت التكريم لأول مرة من احد الجمعيات الناشطة  في ولاية بسكرة وذلك نظير جهودي  في إدارة  المنتدى و في مختلف  عمليات التوعية والتحسيس حول اهمية الثقافة السياحية والآفات الاجتماعية المختلفة الذي تعالجها هذه الاخيرة  في الولاية السياحية  بتنوع وجهاتها و طبيعتها الخلابة ، وبعد عام من التكريم تم الحصول على تكريم اخر و كان فخر الى والى كل اعضاء شبكة منتديات القنطرة وكان التكريم من طرف مدير دار الثقافة احمد رضا حوحو وذلك من خلال عملية التغطية الاعلامية لمختلف نشطات دار الثقافة احمد رضا حوحو بولاية بسكرة.


ما هي مشاريع عادل بوخسارة  المستقبلية ؟


هناك العديد من المشاريع قيد الدراسة ومنها مشروع   دمج السياحة بالتنمية الذات لأنها الطريقة المثلى التي  تعلم السياحة لكل شخص وتعطي له  القدرة على كتابة المذكرات وكيفية أخذ الصور وربما كتابة المقالات السياحية من خلال أجواء المتعة والراحة التي تتهيأ له  وكل هذا من خلال حضور الدورات التدريبية الخاصة بالتنمية الذاتية في مدينة القنطرة .كما أن السياحة تدرب  الشباب على تحمل مسؤوليتهم في تدبير شؤونهم الخاصة ومواجهة الصعاب وتمنحهم الآفاق الرحبة للتعارف مع شباب شعوب أخرى، وهي تساهم بذلك في بناء شخصية الفرد الثقافية وفتح آفاق تطلعه إلى ما وراء حدود مدينته وبلده، وتجعله يحس بأهمية تعلم اللغات وفوائدها، حيث إنها تعد مفاتيح الثقافة السياحية.


كلمة أخيرة أستاذ عادل نختم بها الحوار وماذا يمكن أن تقول إلى قراء الجريدة ؟


أولا اشكر جريدة التحرير على هذا الحوار الرائع  إذ استمتعت كثيرا بهذا اللقاء، لاشك أن كل شخص على وجه الارض يحب النجاح كما يحب أن يكون متميز عن  غيرهولهذا أنصح القراء الاعزاء أن يسعوا للتغيير من انفسهم فصناعة التغيير تبدأ بك أنت، فتغيير العالم والحياة بكل مفرداتها يبدأ من عندك وتمسك بالأحلام الذي تمتلكها لأنها سوف تتحقق يوما ما.


حاوره المهدي سلطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkantara.forumalgerie.net
 
أول موقع يهتم بالسياحة على مستوى ولاية بسكرة “شبكة منتديات القنطرة”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات القنطرة :: منتديات مدينة القنطرة :: منتدى أخبار مدينة القنطرة-
انتقل الى: