شبكة منتديات القنطرة
مرحبا بكم في منتدى شبكة منتديات القنطرة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثمركز القنطرة رفع الصور التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1043 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مرتضي الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7104 مساهمة في هذا المنتدى في 2165 موضوع
تصويت
ما رئيكم في كون كل جمعة جمعة توعية و تحسيس حول أفة المخدرات عبر الشبكة وعبر الفايسبوك
انا مع هذه الفكرة
86%
 86% [ 393 ]
انا ضد هذه الفكرة
7%
 7% [ 30 ]
بدون راي
7%
 7% [ 33 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الأن بتوقيت الجزائر
Météo El Kantara
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى القنطرة
Copyright©2010-2011
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


شاطر | 
 

 الأماكن التي يستحب زيارتها بمدينة اسطنبول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بختاتو أبو رشاد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 188
العمر : 53
المزاج: : عادي
نقاط : 2825
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
وسام الاول:


مُساهمةموضوع: الأماكن التي يستحب زيارتها بمدينة اسطنبول    الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:23

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،

أما بعد سوف أحدثكم عن مدينة اسطنبول و الأماكن التي يستحب زيارتها وهي كالتالي :

1 ـ المسجد الأزرق يستحق الزيارة و هومكان رائع خاصة منظر القباب و نصف القباب التي تسلب الألباب و تزين الهيكل الخارجي للمسجد و تزيده بهاءا وجمالا أما المسجد ليست به مئذنة واحدة بل ست مآذن تسحتق التصوير و أخذ ذكريات لا تنسى و لا تمحى من الذاكرة لأن من القليل أن تجد مسجد به 06 مآذن والمسجد الأزرق مكان مقدس و جميل و الغير مسلمين لا يدخلون مكان الصلاة و لهم باب خاص والدخول إليه يتطلب نزع النعال ووضعها في أكياس تمنح لك عند الدخول كما أن النساء الغير متحجبات تمنح لهن خمار ا و عبايات لستر أنفسهن لكي يسمح لهن بالدخول كما أن الرجال لا يمكنهم الدخول بسراويل قصيرة بل بسراوايل طويلة و يمكن أيضا للمسلم أن يصلي الصلاة النافلة وحتى الفرض و قد سمي المسجد الأزرق لأن لون البلاط أزرق .

2 ـ آيا صوفيا يستحق الزيارة فهي كانت كنسية ثم حولت إلى مسجد في عهد محمد الفاتح وهي الآن متحف و تتميز بقبة ضخمة تعود إلى القرن السادس الميلادي و بالفسيفساء الذهبية التي تزين جدرانها كما أن هناك صور كانت مرسومة عندما كانت كنيسة وتوجد في الأعلى مخطوطات إسلامية دائرية الشكل كتب عليها مثلا الله جل جلاله و أخرى محمدعليه السلام أو عمر رضي الله عنه وغيرها من المخطوطات وثمن الدخول قد يصل إلى 40 ليرة و لا تفتح يوم الاثنين و تفتح سائر الأيام من التاسعة إلى الساعة الخامسة مساءا لهذا نقول أن متحف آيا صوفيا مزيج من حضارة الإسلام و فيه شيء من الحضارة المسيحية إن صح التعبير .

3 ـ متحف الآثار يستحق الزيارة لأنه من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول و يستحب رؤية الأمور التراثية القيمة و القديمة الموجودة به و طبعا تاريخية قد تجد فيها لوحة ألكسندر العظيم وهو في ساحة الوغى أو تجد فيه أول معاهدة سلام في العالم لذا لا تفوت الفرصة لزيارته .

4 ـ منطقة تقسيم تستحق الزيارة وهي تقع في الجانب الأوروبي ويوجد بها شارع الإستقلال وطوله 03 كيلومتر وقد يصل المارين به حوالي مليون شخص يوميا وبه أنشطة ثقافية متعددة و به مصارف و بنوك و مطاعم و مقاهي و محلات تجارية و سينما و المباني الآثرية وتعتبر مقصد للسواح وهي تعج بالحركة 24 ساعة على 24 ساعة .

5 ـ الحديقة المائية أكواريوم : تستحق الزيارة ويمكن التقاط صور تذكارية جميلة مع الأسماك و الحيوانات البحرية و تصوير فيديوهات لأن الزجاج شفاف و الضوء موجود فهي أضخم حديقة في أوروبا وتقع في الجانب الأوروبي بمنطقة فلوريا و بجانب شاطئ البحر و بالقرب من مطار أتاتورك فلا تحرم نفسك لذة رؤية المخلوقات البحرية المتنوعة البهية الألوان .

6 ـ متحف خورا : يستحق الزيارة و أن تعطيه أهمية و تخصص له من وقتك لتتمتع برؤيته فهو أيضا يسمى كنيسة تشورا و يتميز بجدران خارجية بيزنطية الأصل وتزينه جداريات و فسيفساء تعود إلى أزمنة بيزنطية متأخرة فإذا كنت تحب التاريخ فلا تفوتك فرصة رؤية ما تركه حضارة الأمم السابقة .

7 ـ منطقة أورتاكوي : تقع في الجانب الأوروبي ببشيكتاش وبها فنادق جميلة و معالم سياحية منها مسجد أورتاكوي و قصر تيرقان كما يمكن ركوب سفن للقيام برحلة بحرية في خليج البوسفوربالإنطلاق من منطقة أورتاكوي التي توجدبها أيضا مراكز تجارية هامة يستحب وزيارتها .

8 ـ تل العرائس : يستحب زيارته حيث به حدائق عامة و مقاهي فهو من التلال الجميلة بمدينة اسطنبول يمكنك من رؤية مناظر جميلة لمدينة اسطنبول عنما تقف على تلته بآلة التصوير أو الكاميرا فتلتقط صور جميلة و إطلالة تمتزج فيها الأضواء الجميلة في ليل اسطنبول مع ماء خليج البوسفور فتكون لوحة فنية رائعة تسر الناظرين وتكون لك تذكار جميل يبقى محفور في ذاكرتك .

9 ـ منطقة بيبك : تستحق الزيارة فهي من أجمل المناطق السياحية التي يستحب رؤيتها وعدم تفويت الفرصة بالتمتع بالتجوال في ساحلها بهوائها النقي و أطلالتهاالجميلة فهي تقع في الجانب الأوروبي ببشيكتاش وتطل على جسر ومضيق البوسفور مما يزيدها جمالا و يجعلك في لهفة لرؤيتها و تمتع عينيك برؤية جمالها الآخذ بالجلوس على كراسي مقاهي بيبك وتشاهد جسر و مضيق البوسفور .

10 ـ جزر الأميرات : يستحب على الأقل رؤية لو جزيرة واحدة من هذه الجزر التي تقع في بحر مرمرة وتسمى محليا أدالار ومن أهمها بيوك آضا التي يذهب إليها معظم السياح و ننصح بالذهاب إليها وسعر الرحلة قد يكون 7 ليرات أو 8 ليرات ذهابا و إيابا .

و الجزر الأخرى كالتالي :جريزة هيبيلي آضا و بروغاز آضا و كينيلي و صيديف أضاسي و ياسي أضا و سفري أضا وطفشان أضاسي و كاشييك أضاسي ويمكن للسياح زيارة أربعة جزر من أصل تسعة جزر و السيارت غير موجودة بل سيارة الإسعاف فقط و يمكن التنقل بالدراجة أو الدراجة النارية أو عربة تجرها الأحصنة و التمتع بالمباني الموجودة هناك و بالطبيعة الخلابة .



11 ـ قلعة الفتاة : تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول إحدى أهم المعالم السياحية التي يستحبب زيارتها و الدخول إليها مجانا حيث يجب أن نذكر أن المياه تحاط بها من كل جانب .

12 ـ ملاهي فيالاند يستحب زيارتها بشرط معرفة الأسعار و يمكن إيجاد كل الألعاب التي تناسب كل الأعمار وبها مركز تسوق ضخم وسينما و البولينغ و المقاهي و المطاعم .

13 ـ برج جالاتا : يستحب زيارته ويقع بالقرب من تقسيم ويعود تاريخ إنشائه إلى 528 ميلادي على يد البيزطيين الدخول إليه بـ 25 ليرة من التاسعة صباحا إلى الثامنة مساءا كل أيام الأسبوع وبداخله مطاعم .

14 ـ السوق المسقوف : يستحب زيارته لأنه من أقدم الأسواق و يزروه حوالي مئة مليون زائر سنويا وبه مطاعم و مقاهي و أماكن للصلاة ويستطيع الزائر إقتناء الألبسة و التحف و الهدايا و الأواني و الإبداعات اليدوية

للحرفيين الأتراك من مصوغات ذهبية وفضية و نحاسية .

15 قصر السلاطين يستحب زيارته سعر الدخول 40 ليرة تركية يقع في الجانب الأوروبي بشيكتاش على ساحل مضيق البوسفور يسمى بالتركية دولما بهتشه ويمنع التصوير فيه و تلبس أكياس بلاستكية في الأحذية حتى لا يتسخ القصر كا يوجد متحف الساعات و في حديقته أنواع كثيرة من الدواجن ويوجد القصر الزجاجي الذي كان يطل منه السلطان على الناس ويسلم عليهم وممنوع التصوير أيضا في هذا القصر وهو مزيج اسلامي و أوروبي .

هذا ماوفقني الله في كتابته و إن شاء الله نكتب بإسهاب على مدينة اسطنبول في المستقبل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأماكن التي يستحب زيارتها بمدينة اسطنبول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات القنطرة :: منتديات مدينة القنطرة :: منتدى سومة للسياحة و التراث مدينة القنطرة-
انتقل الى: