شبكة منتديات القنطرة
مرحبا بكم في منتدى شبكة منتديات القنطرة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثمركز القنطرة رفع الصور التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1043 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مرتضي الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7105 مساهمة في هذا المنتدى في 2166 موضوع
تصويت
ما رئيكم في كون كل جمعة جمعة توعية و تحسيس حول أفة المخدرات عبر الشبكة وعبر الفايسبوك
انا مع هذه الفكرة
86%
 86% [ 393 ]
انا ضد هذه الفكرة
7%
 7% [ 30 ]
بدون راي
7%
 7% [ 33 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الأن بتوقيت الجزائر
Météo El Kantara
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى القنطرة
Copyright©2010-2011
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


شاطر | 
 

 أهم الأماكن السياحية بروما عاصمة إيطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بختاتو أبو رشاد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 189
العمر : 53
المزاج: : عادي
نقاط : 2860
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
وسام الاول:


مُساهمةموضوع: أهم الأماكن السياحية بروما عاصمة إيطاليا    الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 18:11

تعتبر روما عاصمة ايطاليا قبلة السواح من شتى بقاع العالم و أهم المناطق التي ننصح بزيارتها هي :

1 ـ مدرج الكولوسيوم : وهو مدرج قديم جدا تاريخيا ، روماني ،أثري يتميز بعبق التاريخ العتيق لأنه بني منذ ألفي سنة وهومن أشهر الآثار في روما و يقع في وسط مدينة روما الإيطالية بل في قلبها ولا أحد من السواح يفوت فرصة رؤية هذه التحفة الهندسية وزيارته نظرا لسحره وجمال معماره وكلمة الكولوسيوم تعني المدرج وهو احد أكبر الهياكل التي شيدت في عصر الامبراطورية الرومانية وهو على شكل مدرج و مسرح نصف دائري وله ثمانين مدخل و سعر الدخول إليه 12 يورو و الأشخاص أقل من 18 سنة مجانا وقد تجد أشخاص يرتدون ثياب الرومان القدماء فلا تحرم نفسك للتصوير معهم بآلة التصوير أو الكاميرا للأسف الشديد بالمسرح الروماني الموجود بمدينتي قالمة الواقعة في الشرق الجزائري نظرا أن السياحة غير مزدهرة و مهملة لا نجد مثل هذه الأشياء التي تشجع على السياحة في الآثار الرومانية الموجودة في الجزائر بكثرة لذا أتمنى أن المسؤوليين على هذا القطاع التفكير في مثل هذه الأشياء التي تجلب السياح وحتى مناصب شغل ولو في الأوقات التي يكثر فيها زوار الآثار الرومانية .


2ـ البانثيون : وهو معلم تاريخي سياحي من درجة الأولى يستحق الزيارة حيث أنه يزوره الملايين من السواح سنويا و قد بني عام 26 ميلادي و الدخول إليه مجانا و كملة البانثيون تعني أنها معبد كل الألهة و لهذا لا نحرم عيونك من رؤية الرواق الدائري و الأعمدة الضخمة المصنوعة من الغرانيت الرفيع وتصوير فيديوهات حول هذا المعلم السياحي التريخي كتذكار لا ينسى عن مدينة روما .


3 ـ نافورة تريفي : تقع في مركز عاصمة إيطاليا روما و من أشهر الأماكن السياحية فيها بلا منازع و تستحق الزيارة و تسمى أيضا نافورة الأمنيات شيدت حوالي سنة 1762 تتكون من تماثيل فوق صخورصممها الفنان الشهير نيكولا سالفي و بها النافورة تسيل بالماء و يمكن رؤية تمثال آلهة البحر التي تسمى نبتون على عربة لها شكل محارة التي تجرها مخلوقات البحرية وتجد تمثال حصان في أقصى اليمين و تمثال حصان آخر في أقصى الشمال و يمكن إلقاء قطعة نقود في النافورة و تتمنى أمنية يمكن أن تتحقق في المستقبل و هناك من يقول أن من يلقيها سيعود إلى روما مرة أخرى و هذا لا نلزم أحد بتصديقه أو تكذيبه و أنا أذكره على سبيل العلم و بدون أن أعطي وجهة نظري .


4 ـ ساحة نافونا : تستحق الزيارة و هي طبعا من أشهر الساحات في روما و حولها مقاهي و مطاعم لمن يريد أن يأكل أو يشرب ما يحلو له وننصح بإلقاء نظرة عليها و التصرير في باحاتها .



5 ـ السلالم الإسبانية : تستحق الزيارة وبها تجد العديد من السياح وهي من أشهر المناطق السياحية في روما وسميت بالإسبانية لأنها توجد بالقرب من السفارة الإسبانية .



6 ـ نصب الجندي المجهول : يستحق الزيارة ويقع في مركز روما أي وسطها و قد بني على شرف الملك فكتور إيمانويل وهو أول ملك وحد إيطاليا وبني سنة 1885ميلادي فلا تحرم نفسك برؤيته و لو فترة قصيرة قد لا تتعدي الساعة .
7 ـ مقر دولة الفاتيكان : و تقع في روما و هي أصغر دولة في العالم يمكن زيارتها إن لم يكن هناك حائل كزيارة أحد رؤساء الدول و ذلك لأسباب أمنية ومن أهم المعالم السياحية كنيسة سيستينا و كاتدرائية القديس بطرس .


8 ـ المنتدى الروماني : يستحق الزيارة وهو أيضا يقع في وسط مدينة روما به آثار رومانية و قطع أثرية جميلة متنوعة و به أيضا أعمدة و القصر الملكي القديم تستطيع ايجاده هناك و معبد فيستا و بالإضافة إلى الكوميتيوم هو مركز قيادة حيث يجتمع في ذلك العصر أعيان القوم و مجلس الشيوخ الذين بيدهم الحل و الربط و بإختصار نقول أن روما هي متحف تاريخي بلا منازع وهي كلها متحف و تقع بها الآثار التاريخية و خاصة الرومانية منها .

9 ـ متحف بوغيزي : يستحق الزيارة وأن تمنح له أهمية حيث أنه يعرف بأنه معرض فني يحتوي على اللوحات الفنية الرائعة و المنحوتات روعة في الجمال و الآثار الفنية ويمكن أن تتجول في الحدائق الجميلة التي حوله .

10 ـ كنيسة سانتا ماريا : وهي كنيسة تستحق الزيارة وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي من قبل اليونيسكو و بها أسقف من ذهب وقطع فنية تراثية خارقة للعادة ومن أشهر المعالم السياحية في روما .

11 ، شارع فيا دي الكورسو : يستحق الزيارة وهو شارع يوجد به العديد من المحلات و أسعاره معقولة وتغلق مداخله في الليل حتى لا تدخله السيارات و يصبح للمشاة فقط .

12 ـ شارع فيا دي كوندوتي Via dei condotti : يستحق الزيارة وهو شارع الماركات العالمية وكبرى دور الأزياء العالمية و الموضة كلها موجودة هناك أما الأسعار ففيها ما يقال لأنه من الممكن أن ترى لكن أيضا يمكن أن لا تقدر أن تدفع يجب السؤال عن السعر قبل الدفع .

13 ـ ساحة بوبولو : تستحق الزيارة و سميت بهذا الآسم ومعناها ساحة الشعب وبها مسلة مصرية مصنوعة من الغرانيت وهي من عهد رمسيس الثاني أحضرها الإمبرطور أغسطس إلى روما .

هذا ما وفقني الله في كتابته و أرجو أنني أعطيت خطة وخريطة سياحية متواضعة عن الأماكن المهمة للزيارة و منحت و لو فكرة مختصرة لكن مفيدة للسائح الذي يود زيارة روما التي هي متحف كلها لكنه جميل و رائع تقبلوا فائق الاحترام و التقدير و شكرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم الأماكن السياحية بروما عاصمة إيطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات القنطرة :: منتديات مدينة القنطرة :: منتدى سومة للسياحة و التراث مدينة القنطرة-
انتقل الى: